“السكة الحديد” تُشكل لجنة لتقييم عرض إيطالي لشراء 1000 عربة ركاب منتصف يوليو

صورة ارشيفية

أكد مصدر مسئول بوزارة النقل، إنتهاء الهيئة القومية للسكة الحديد من تشكيل لجنة فنية لتقييم العرض الإيطالى المقدم إلى وزارة النقل بشأن استيراد 1000 عربة ركاب حديثة للقطارات العاملة بخطوط السكة الحديد.

أوضح أن اللجنة المُشكلة من المقرر أن تتجه لإيطاليا منتصف يوليو الحالى لتقييم الوضع الفنى للعربات وإيفاد الوزارة بالتقرير النهائى.

أضاف المصدر لـ “أموال الغد”، أن وزارة النقل قد وافقت مبدئيا على العرض المالى المقدم من الجانب الإيطالى وتنتظر التقييم الفنى لعربات الركاب بعد إنتهاء اللجنة المُشكلة بهيئة السكة الحديد والتى تضم مجموعة من الخبراء والمهندسين وذلك تمهيدا لإتمام الصفقة خلال الشهر المقبل.

أشار إلى أن وزارة النقل تلقت عرض الصفقة من الجانب الإيطالى  مُضاف إليهم عدد 45 عربة قطار أخرى تمنحها الشركة الإيطالية بالمجان لهيئة السكة الحديد بعد إتمام الإتفاق على صفقة الشراء ويأتى ذلك ضمن خطة الوزارة لتجديد عربات القطارات..

أوضح المصدر أن وزارة النقل تلقت عرضا من ائتلاف روسى مجرى وعرض آخر من لاتفيا بتوريد 700 عربة قطار حديثة للركاب وتم تقييم العرض المالى والفنى المقدم من الجانبين، ولم تتوصل الوزارة لإتفاق نهائى على تلك العروض لارتفاع القيمة المالية لأسعار استيراد العربات، مؤكدا أن العرض الإيطالى الأخير بشأن عربات الركاب يعد الأفضل ماليا .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>