السعودية تقرر حظر استيراد الفراولة المصرية

صورة ارشيفية

قررت المملكة العربية السعودية حظر دخول الفراولة الطازجة من مصر، بداية من أمس السبت؛ بسبب ارتفاع كمية متبقيات المبيدات فيها عن الحد المسموح به عالمياً، وفقاً لبيان لوزارة البيئة السعودية.

وقالت الوزارة، اليوم الأحد، إنها تعمل على مراقبة شحنات المنتجات الزراعية من الخضروات والفاكهة الطازجة الواردة إلى المملكة عبر محاجرها في جميع المنافذ الحدودية، والتأكد من مأمونية وسلامة هذه المنتجات للاستهلاك.

يُذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، أوقفت دخول منتجات الأحياء المائية والأسماك المستزرعة في البيئة المصرية وجميع المنتجات التي يمكن استزراعها بالمملكة، وعلقت مؤقتاً استيراد منتجات الأحياء المائية وأسماك الصيد البحري اعتباراً من تاريخ 1 أغسطس 2018، وفقاً لصحيفة المدينة السعودية يوم الجمعة الماضي.

ونقلت الصحيفة عن “الهيئة” أنها اتخذت هذا الإجراء حرصاً على سلامة المستهلكين، وذلك بعد قيام فريق فني من الهيئة بزيارة جمهورية مصر، حيث زار عدداً من منشآت تصدير ومختبرات التشخيص

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>