“التضامن الإجتماعي” تسلم 1007 منزلا لمستفيدي المرحلة الأولى بمشروع “سترة” وتطلق المرحلة الثانية

أطلقت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم المرحلة الثانية لمشروع “سترة” بعد الانتهاء من المرحلة الأولى وتسليم 1007 منزلا تم تنفيذها على مستوى 3 محافظات هي: بني سويف، وسوهاج والمنيا.

ويتم تنفيذ المشروع بواسطة وزارة التضامن الاجتماعى  بالتعاون مع مؤسستي الوليد بن طلال للإنسانية ومؤسسة مصر الخير، وحضر اطلاق المرحلة الثانية الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية والأميرة لمياء بنت ماجد بن سعود آل سعود، الأمين العام لمؤسسة الوليد للإنسانية واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا وعدد من أعضاء مجلس النواب.

أوضحت والي أنه تم اختيار المحافظات التي تتجاوز نسبة الفقر بها 60% لتنفيذ المرحلة الاولى بها، وقدرت التكلفة الاجمالية لمنازل المرحلة الأولى أكثر من 120 مليون جنيه وقامت الوزارة بتلبية احتياجات 144 أسرة منها في محافظة المنيا من خلال توفير الأثاث والأجهزة المنزلية بتكلفة تجاوزت 1.279 مليون جنيه.

لفتت إلى ارتفاع عدد المستفيدين من مساعدات برنامج تكافل وكرامة وصل إلى 1.739 مليون أسرة حتى الآن بما يمثل 8.3 مليون مواطن، موضحة أن الوزارة تعمل على التصدي للفقر متعدد الأبعاد ولديها قاعدة بيانات كاملة عن الأسر المستفيدة.

أضافت أن 238 ألف أسرة من المستفيدين من “تكافل وكرامة” ليس لديهم وصلات مياه شرب، وأن 198 ألف منزل بدون  وصلات صرف  وأكثر من 100 ألف أسرة ليس لديهم أسقف لمنازلهم الأمر الذي يتطلب تكاتف الجميع لترميم هذه المنازل للأسر الفقيرة، وهو ما تقوم به الجمعيات والمؤسسات الأهلية بدعم من الحكومة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>