“البترول” : 415 مليون دولار استثمارات المرحلة الأولى من رصيف استقبال الغاز المسال بميناء السخنة ‎

طارق الملا - وزير البترول

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن إجمالي استثمارات مشروع رصيف استقبال الغاز المسال والتسهيلات المصاحبة بشركة سوميد بميناء العين السخنة على البحر الأحمر، تقدر بنحو 415 مليون دولار كمرحلة أولى.

أكد الملا خلال جولته بالرصيف البحرى ومستودعات الخام أن المشروع يُعد أحد المشروعات الهامة التي تنفذها الدولة في مجال الطاقة، والتي تهدف إلى تأمين الامدادات المحلية من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى، كما يسهم المشروع إيجابياً فى تحقيق مشروع مصر القومى لتصبح مركزاً إقليمياً استراتيجياً لتداول الطاقة.

أضاف أن الوزارة تمضي في تنفيذ مشروعات تنمية حقول إنتاج الغاز حالياً وزيادة السعة التكريرية واستغلال الطاقات الإنتاجية الفائضة بالمعامل ومشروعات البنية الأساسية فى مجال نقل وتداول الزيت الخام والمنتجات البترولية والغاز الطبيعى، بالتزامن مع سياسات الإصلاح الاقتصادي التى تنفذها الدولة، بالإضافة إلى قانوني الغاز والاستثمار .

أشار إلى أن الحكومة طوعت رؤية مصر مع رؤية سوميد لتحقيق هذا  المشروع القومى لتصبح مركزاً إقليمياً، مضيفًا أن المشروع يعزز ويشجع الاستثمارات الواعدة بين مصر وأشقائها من الدول العربية المساهمة فى شركة سوميد، ويعد إنطلاقة جديدة لسوميد.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>