وزير التجارة: وفد بولندي يبحث إقامة منطقة صناعية بمحور القناة ..الأثنين المقبل

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة السابق

يقوم وفد بولندي من المنطقة الاقتصادية الخاصة لأقليم POMERANIA بزيارة مصر يوم الأثنين المقبل ولمدة 4 أيام لبحث إقامة المنطقة الصناعية البولندية بمحور قناة السويس.

وقال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن  الهدف من الزيارة هو التعرف على كافة التفاصيل الاجرائية الخاصة بإقامة تلك المنطقة خاصة في ظل وجود رغبة من عدد كبير من الشركات البولندية للاستثمار فى مصر.

وأضاف أنه سيتم خلال الزيارة عقد لقاءا مع الوفد لبحث تذليل كافة العقبات أمام إقامة المنطقة وكذلك أهم الفرص الاستثمارية المتاحة فى القطاعات الصناعية المختلفة.

ومن جانبه أشار أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري أن زيارة هذا الوفد لمصر تأتى كأحد أبرز نتائج المباحثات التى أجراها وزير التجارة خلال زيارته للعاصمة البولندية وارسو منتصف مارس الماضي  حيث وقع على اتفاق لتدشين مبادرة جسر الأعمال بين مصر وبولندا، والتى تستهدف إحداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة بين الدولتين.

وأوضح أن الحكومتين المصرية والبولندية يسعيان إلى توسيع حجم العلاقات المشتركة، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة لإقامة شراكات ناجحة بين رجال القطاع الخاص فى كلا البلدين .

ولفت عنتر إلى أن الوفد يلتقي أثناء الزيارة بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ، بالإضافة إلى تنظيم عدد من اللقاءات الأخرى والزيارات الميدانية بمحور قناة السويس.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>