“وزارة الصناعة” توقع بروتوكول تعاون مع نقابة الصحفيين لتحسين الصورة الذهنية للعمل المهني

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

وقع د. إيهاب شوقي مدير برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني التابع لوزارة التجارة والصناعة بروتوكول تعاون مع  الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين لتنمية قدرات الصحفيين المهتمين بالكتابة في مجالات التعليم الفني.

ويهدف البروتوكول إلى  تصحيح الصورة الذهنية لأهمية التعليم الفني في تنمية الصناعة المصرية وخلق فرص عمل للشباب أمام جمهور الرأى العام .

شهد التوقيع الدكتورة شيرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والإستراتيجيات والمشرف على المشروعات التنموية بوزارة التجارة والصناعة إلى جانب ممثلين عن الاتحاد الأوربي.

ومن جانبه قال د. إيهاب شوقي مدير برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني إنه سيتم بموجب هذا البروتوكول تنظيم ورش عمل للصحفيين وسيتحمل البرنامج نفقات اقامة هذه الورش بواقع ورشة تدريبية كل شهر.

أكد على أهمية البروتوكول فى تغيير ثقافة العمل لدى الشباب والذين يفضلون العمل الحكومى على العمل فى القطاع الخاص خاصة فى ظل حاجة كافةالقطاعات الإنتاجية لعمالة فنية مدربة .

أضاف شوقي أن البروتوكول يتضمن أيضاً تنظيم مسابقة سنوية لاختيار أفضل الأعمال الصحفية التي تناولت قضايا العمل الفني في مصر، موضحا  أن البرنامج سيتولى تقديم جوائز مالية لأفضل الأعمال المقدمة بقيمة إجمالية ١٤٤ ألف جنيه سنويا .

أضاف أيمن عبدالمجيد عضو مجلس النقابة رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب، أن الجوائز تشمل ستة فنون صحفية (التحقيق، والحوار، والمقال، والكاريكاتير والرسوم التعبيرية، والتغطية الخبرية والتصوير الصحفي” حيث تمنح الجوائز للحاصلين على المراكز الأولى بكل فرع.

أوضح أن الجائزة تحمل  إلى جانب قيمتها المعنوية، جانب مادي حيث يحصل الفائز بالمركز الأول في كل فرع على ١٠ آلاف جنيه والثاني علي ٨ آلاف جنيه، والمركز الثالث على ٦ آلاف جنيه ،لافتا إلى أنه سيتم تشكيل لجان تحكيم من كبار الصحفيين لتحديد الأعمال الفائزة

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>