“النقل” تدرس تدشين خط سكة حديد للبضائع يبدأ من ميناء الدخيلة

عمرو شعت، مساعد أول وزير النقل،

أكد عمرو شعت، مساعد أول وزير النقل، قيام الوزارة بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية بدراسة تدشين خطة سكة حديد لنقل البضائع يبدأ من ميناء الدخيلة ويصل غلى مناطق السخنة و6 أكتوبر، مشيرا إلى أن المشروع يأتى ضمن خطة الوزارة لتعظيم عمليات نقل البضائع عبر السكة الحديد ومضاعفة إيرادات القطاع.

أضاف أن هيئة المجتمعات العمرانية تتولى تدرس بالتعاون مع الوزارة تحديد مسارات خط السكة الحديد وإمكانية ربطه بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة كمرحلة أولى، وكذلك مد مشروع الخط الجديد إلى المنطقة الصناعية بالفيوم والمنيا كمرحلة ثانية.

أشار إلى أن وزارة النقل تدرس حاليا بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية إعادة تشغيل خط سكة حديد كفر داود – السادات بأطوال إجمالية تصل إلى 34.4 كم وبتكلفة تبلغ 650 مليون جنيه، وذلك بهدف خدمة حركة نقل البضائع بالمنطقة الصناعية بالسادات.

أوضح أن مشروع تشغيل خط سكة حديد كفر داود – السادات كان قد توقف منذ عام 2010 ولم يتم إعادة تشغيله مرة أخرى لوجود عدة مشكلات على مسارات الخط إلى جانب دعمه بعربات وجرارات جديدة

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>