وزارة الصناعة: التعاقد مع خبير المانى لصياغة استراتيجية السيارات والصناعات المغذية

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة السابق

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ، إن الوزارة بصدد التعاقد مع خبير المانى متخصص في صياغة استراتيجيات السيارات شارك في وضع استراتيجيات مماثلة في جنوب افريقيا والمغرب وذلك بهدف الاستفادة من خبراته فى الاستراتيجية الخاصة بصناعة السيارات والصناعات المغذية لها .

أوضح الوزير خلال مشاركته بالمؤتمر الصحفى الذى عقدته لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد سمير أن التعاون والتنسيق المستمر والبناء بين الوزارة ولجنة الصناعة بمجلس النواب ساهم في اصدار عدد من القوانيين الداعمة للصناعة الوطنية والتي ساهمت في تعديل منظومة التشريعات القديمة وإزالة الحواجز والعراقيل التي تعطل مسيرة الصناعة المحلية.

وأشار قابيل إلى أن جهود الوزارة بالتعاون مع اللجنة اثمرت عن اصدار قوانيين هامة من بينها قانون التراخيص الذي يمثل ثورة تشريعية في مجال الصناعة، حيث يسهم في خفض مدة استخراج التراخيص مشيراً الى ان هذا القرار يسهم بصورة كبيرة في القضاء على البيروقراطية في الهيئات الحكومية الامر الذى يصب في مصلحة المستثمرين والمصنعين.

وأوضح الوزير انه تم ايضاً إصدار قانون انشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء والذي يسهم في تنظيم تداول الغذاء للحفاظ على صحة وسلامة المستهلك المصرى مشيراً الى انه تم تعيين مجلس إدارة الهيئة ومجلس امنائها.

ولفت  إلى أن الوزارة تسعى لتوفير المقومات الأساسية لقطاع الصناعة خاصةً فيما يتعلق بتوفير الاراضي الصناعية، مؤكداً أنه سيتم سحب الاراضى من المستثمرين غير الجادين والذين حصلوا على اراضى ولم يتم اثبات جديتهم فى اقامة مصانع جديدة مع اعادة طرحها مرة اخرى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>