“جارتنر”: 5% نمو في شحنات الهواتف المحمولة خلال 2017

توقع تقرير مؤسسة “جارتنر” نمو 5% في شحنات الهواتف المحمولة خلال 2017، على الرغم من الانخفاض الطفيف في الشحن العام للأجهزة.

وأرجع التقرير نسبة النمو الزيادة المتوقعة إلى زيادة تحول المستهلكين إلى الهواتف الذكية ذات الأسعار المرتفعة، متوقعًا شحن 2.3 مليار وحدة من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية بنهاية 2017 بانخفاض 3.% مقارنة بـ 2016.

وتوقع أن تصل إجمالى شحنات الهواتف الذكية إلى ما يقرب من 1.6 مليار وحدة خلال 2017، حيث زيادة الإنفاق على أجهزة مثل الإيباد وإيباد مينى وسامسونج جلاكسى تاب S2 وأمازون Fire HD ولينوفو تاب 3 وأيسر إكونيا وان.

وقال “روبرتا كوزا” مدير جارتنر، إن سامسونج S8 وS8 بلس كان لهما تأثير قوى فى عام 2017، مؤكدًا عدم اهتمام المستخدمين بمشاكل البطارية التى أثرت على نوت 7 فى نهاية 2016.

وأضاف كوزا أن استمرار نمو الهواتف الذكية المتميزة في 2017 سيعتمد بشكل على إصدار هانتف آيفون 8 ، والذى سيضم عددًا من التحسينات فى التصميم مقارنة بالنموذج الأخير.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>