وزير الاسكان يجتمع بأصحاب المدارس الدولية لبدء عملهم بالحي السكني بالعاصمة الإدارية

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

عقد الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مع عدد من أصحاب ومسؤولي المدارس الخاصة الدولية واللغات، لبدء تنفيذ المدارس بالحي السكني الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي تنفذه الوزارة، بإجمالي نحو 25 ألف وحدة سكنية.

وقال الوزير: الحي السكني الأول به مواقع جاهزة لـ8 مدارس خاصة، ونحن مستعدون لتوفير الأراضي علي الفور، لمن يرغب من أصحاب المدارس، للبدء في التنفيذ، حتي يتم الانتهاء من المدارس، وتصبح جاهزة للتشغيل، مع تسكين الوحدات السكنية.

وأوضح أن الأراضي المخصصة للمدارس بمساحات مختلفة، تناسب مستويات المدارس المختلفة، مشيراً إلي أنه سيكون هناك تنسيق كامل مع وزارة التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية، لتيسير اعتماد هذه المدارس، والحصول علي الموافقات اللازمة للتشغيل.

أشار إلي أن الوزارة لا تهدف للربح من طرح هذه الأراضي لتنفيذ المدارس الخاصة، ولكن هدفها الأول هو التنمية، وسرعة التنفيذ، والتشغيل، ولهذا ستكون هناك تيسيرات في سداد ثمن هذه الأراضي، كما عرض الوزير الدخول في شراكة مع من يرغب من أصحاب المدارس الخاصة، مقابل الأرض التي سيحصلون عليها.

قال أنه مع نهاية عام 2018 سيكون الحي السكني مكتملاً، مشيراً إلي أنه يتم حالياً تشطيب عدد كبير من العمارات، وسيتم طرح الوحدات قريباً للمواطنين ليتم حجزها، وجزء مهم من الخدمات التي يجب توافرها المدارس.

أكد أن مستقبل هذا المشروع واعد، والاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة مفيد جداً، حيث من المقرر أن تنتقل إليها مقار الحكم، من الرئاسة، والحكومة والبرلمان، موضحاً أن العاصمة الإدارية الجديدة تخدمها شبكة طرق مهمة جداً، وعلي مستوي عالٍ، وبالتالي، فمن الممكن أيضاً أن تخدم المدارس المُنشاة بها المدن الجديدة القريبة، منها، كالقاهرة الجديدة، والشروق، وبدر، وغيرها.

وطلب الوزير من أصحاب ومسؤولي المدارس الخاصة التقدم بطلباتهم للحصول علي أراضٍ، وبالمساحات المطلوبة إلي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مع عرض بزيارة الموقع، ليروا بأنفسهم حجم الإنجاز الذي تم في تنفيذ الحي السكني، مشيراً إلى أنه سيتم البت في الطلبات بأقصى سرعة، لبدء تنفيذ المدارس الخاصة المطلوبة

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>