موديز تخفض نظرتها المستقبلية لقطر إلى سلبية وتثبت تصنيفها الإئتمانى عند Aa3

وكالة موديز للتصنيف الائتماني

وكالة موديز للتصنيف الائتماني

خفضت وكالة موديز للتصنيفات الائتماني  نظرتها المستقبلية لقطر من مستقرة إلى سلبية وتبقى تصنيفها الائتمانى بلا تغيير عند Aa.

وأكدت موديز إن الدافع الرئيسى إلى تغيير النظرة المستقبلية إلى سلبية هو المخاطر المالية الناتجة عن النزاع بين قطر ومجموعة من الدول.

وأضافت أن احتمالات أن تطول فترة عدم اليقين إلى عام 2018 تزايدت وإن حلا سريعا للنزاع غير مرجح فى الأشهر القليلة القادمة، وتصنيف السندات القطرية الطويلة الأجل بالعملة الأجنبية يبقى بلا تغيير عند Aa3 ،وتصنيف السندات القطرية القصيرة الأجل بالعملة الأجنبية يبقى بلا تغيير عند بي-1 .

وفى حين أن صادرات قطر من النفط والغاز لم تتأثر فى هذه المرحلة بالنزاع فإنه توجد تقارير عن عرقلات لبعض الصادرات غير الهيدروكربونية.

ومادامت صادرات قطر من النفط والغاز لم تتعرض للعرقلة فإن النزاع الحالى لن يؤثر على غالبية الإيرادات بالعملة الأجنبية فى ميزان المعاملات الجارية

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>