رئيس الجهاز: 248 مليون جنيه إجمالي خطة الإستثمار بـ “أخميم الجديدة” العام المالى الجاري

صورة ارشيفية

بلغت المبالغ المخصصة بخطة الإستثمار بمدينة أخميم الجديدة خلال العام المالي 2017-2018 نحو 248 مليون جنيه، مقارنة بـ419 مليون جنيه خلال العام المالي 2016-2017.

قال المهندس حسام أمين، رئيس الجهاز، أن الخطة تتضمن تنفيذ 68 عمارة ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي، تتولى شركات السلام للمقاولات والمحمدية للمقاولات تنفيذها، بالإضافة إلى تشطيب 40 عمارة أخرى ضمن المشروع خلال النصف الأول من العام المالي، بالإضافة إلى ترفيق أراضي إسكان اجتماعي مميز.

أضاف لـ”أموال الغد” أن الخطة تتضمن تنفيذ محطة مياه شرب بطاقة 55 ألف متر مكعب يوميًا، يتم تنفيذها على مرحلتين، جاري إعداد مستندات الطرح الخاصة بها، على أن يتم طرحها على شركات المقاولات وتنفيذها خلال العام المالي الجاري، وتنفيذ 10 مباني خدمية وأعمال كهرباء وطرق بالمدينة.

أرجع الانخفاض في الموازنة للعام المالي الجديد مقارنة بالعام المنتهي إلى انخفاض حجم المشروعات التي تخطط المدينة لتنفيذها، بالإضافة إلى عدم تضمن الخطة لأراضي يتم ترفيقها، والتي تستحوذ على جزء كبير من الموازنة المرصودة للجهاز.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>