المصرفي العربي للتنمية يخصص 200 مليون دولار لدعم التعاون الاقتصادي المصري الافريقي

د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن المصرف العربى للتنمية الاقتصادية فى افريقيا خصص مبلغ بقيمة 200 مليون دولار من أجل دعم التعاون الاقتصادى المصرى الإفريقي وزيادة الاستثمارات.

واكدت على حرص الحكومة المصرية على تقوية العلاقات مع دول قارة أفريقيا نظراً لأهميتها وكونها تمثل العمق الاستراتيجي لمصر، مشيرة الى ان الفترة المقبلة سوف تشهد تواجد مصري كبير في هذه الدول الافريقية بمساندة جهود المصرف  من خلال  دعم المستثمرين  المصريين فى أفريقيا وايفاد الكثير من الخبراء المصريين من اجل تحسين خبرة كوادر الدول الافريقية بتنظيم دورات تدريبية للارتقاء بمستويات الكفاءة وتنمية المهارات.

أضافت أن الوزارة تعمل على الإنتهاء من الخريطة الاستثمارية الشاملة لكافة الفرص الاستثمارية فى المحافظات، والتى يتم وضعها بالتنسيق مع الوزارات والمحافظات ومنها محافظة جنوب سيناء، مشيرة إلى أنها عرضت موقف الخريطة خلال اجتماع مجلس المحافظين برئاسة المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، من أجل العمل على جذب المزيد من الاستثمارات.

جاء ذلك خلال افتتاحها اجتماع مجلس الإدارة الثاني للمصرف العربى للتنمية الاقتصادية فى افريقيا، لعام 2017، بحضور المهندس يوسف بن إبراهيم البسام، رئيس المجلس، والدكتور سيدي ولد التاه، المدير العام للمصرف.

وعقب ذلك، وقعت الوزيرة، مع المهندس يوسف البسام، اتفاق بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى و المصرف العربى بهدف تعزيز قدرة المستثمرين المصريين فى افريقيا.

واستمرت جلسات اجتماع مجلس إدارة المجلس، لبحث اعتماد تمويلات جديدة لعدد من العمليات التنموية لصالح الدول الأفريقية المستفيدة من المصرف، حيث وصلت إجمالي تمويلات المصرف المتراكمة لصالح الدول الأفريقية حتى 31 مارس 2017 إلى 5.4 مليار دولار لصالح 44 دولة أفريقية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>