التمثيل التجاري: الإتفاق على إقامة مصنع “مصرى كازاخى” لإنتاج تكنولوجيا أنظمة التحكم الآلي

صورة ارشيفية

كشف المكتب التجاري بالسفارة المصرية بكازاخستان ،عن اتفاق شركة  مصرية مع احدى الشركات الكازاخية العاملة فى مجال إنتاج تكنولوجيا أنظمة التحكم الآلى والتحكم عن بعد لإقامة مشروع مشترك بهذا المجال.

قال الوزير المفوض التجاري كامل عواد رئيس المكتب، إن الاتفاق تم خلال منتدى الأعمال المصرى الكازاخى الذى عقد منذ أيام ونظمه المكتب التجارى بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة على هامش المشاركة المصرية باكسبو استانة.

أضاف أن المشروع يأتي لتغطية الفجوة الإستيرادية للسوق الكازاخى من هذا المنتج والذى تصل إجمالى واردات كازاخستان منه حوالى  156 مليون دولار.

أوضح  عواد أن الاتفاق يعد فرصة جيدة لتواجد المنتج المصرى داخل السوق الكازاخى فضلا عن تغطية إحتياجات الأسواق المجاورة ومنها سوق طازاخستان وأوزبكستان وتركمنستان وقيرجستان وجورجيا .

أكد أن  اللقاءات الثنائية التى تم عقدها بين رجال الأعمال من الجانبين أسهمت عن الإتفاق على تعزيز التعاون بين الشركات المصرية ونظيرتها الكازاخية خاصة فى مجالات الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل،منتجات الملابس الجاهزة،الخضراوات والفاكهة الطازجة والمجمدة والسجاد والرخام والجرانيت والسيراميك،ومستلزمات مواد بناء،ومستلزمات الصناعات الهندسية والأجهزة المنزلية والأثاث .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>