“البرلمان” يوافق على 6 إتفاقيات وقعتها وزارة الاستثمار مع شركاء التنمية

مجلس النواب

وافق مجلس النواب، في جلسته برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، منذ قليل علي 6 اتفاقيات وقعتها الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع عدد من شركاء التنمية.

والاتفاقيات الموقعة هي.. قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 143 لسنه 2017 بالموافقة على اتفاق المظلة الموقع بين الوزيرة والوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي وبنك التعمير الألماني “الشركاء الأوروبيون في التنمية”، بشأن مشروع مزرعة الرياح بخليج السويس بقيمة 345 مليون يورو، مع كل من بنك التعمير الألماني الذي يعد جزءًا من الاستراتيجية القومية لزيادة سعة الكهرباء المولدة من الطاقة المتجددة، ويهدف لاستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 20% من مجموع الاستهلاك الكلي للطاقة بحلول عام 2020، وفي إطار اهتمام مصر بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

ووافق المجلس على قرار رئيس الجمهورية رقم 165 لسنة 2017 بشأن الموافقة على اتفاق التعاون الاقتصادي والفني والموقع بين الدكتورة سحر نصر ومحمود على يوسف، وزيرالشئون الخارجية الجيبوتى بهدف تعزيز وتعميق الروابط والصلات التجارية بين مصر وجيبوتي، بما في ذلك توسيع مجالات العمل والاستثمار والتعاون الاقتصادي، علاوة على تعزيز التعاون في المجالات العلمية واستخدام التكنولوجيا المتقدمة في المجالات المشمولة بالاتفاق.

كما وافق علي المنحة المقدمة من الحكومة الإيطالية بمبلغ 800 ألف يورو لإعادة تأهيل متحف الفن الإسلامى بالقاهرة.

وأقر المجلس اتفاقية تمويل مشروع محطة تحلية مياه البحر لمدينة شرق بورسعيد بقيمة 18 مليون و 500 ألف دينار كويتى.

ومنحة بنك التنمية الافريقي لتقديم المساعدة الفنية لتطوير المناطق العشوائية، والتسهيل الائتماني من الوكالة الفرنسية بشأن معالجة الحمأة الناتجة من مشروع الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>