“نقابة الفلاحين”: زيادة أسعار الوقود تجبرنا على عدم زراعة المحاصيل الإستراتيجية

زراعة - صورة ارشيفية

قالت النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، إن القرارات الحكومية الأخيرة تجبر الفلاحين على هجر الزراعات الاستراتيجية كالقمح وقصب وبنجر السكر والذرة والاتجاه إلى زراعة المنتجات البديلة مثل اللب والنباتات العطرية والأعشاب وغيرها.

أكد  فريد واصل نقيب الفلاحين،  أن حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء تهمل  الفلاح، وتزيد من أعبائه ، موضحا أن القرارات الأخيرة الخاصة برفع أسعار محروقات تعمل على ذبح الفلاح، الذى عانى خلال الفترة الماضية من زيادتين فى الأسعار الأولى كانت فى الكهرباء والثانية فى أسعار الأسمدة.

أضاف أنه في الوقت الذى وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، الحكومة بضرورة الاهتمام بالزراعة المصرية وتحسين أحوال المزارعين، لتحقيق النهضة الشاملة للدولة، كانت قرارات الحكومة متضاربة ومعادية لتوجهات القيادة السياسية.

أوضح  أن الإجراءات والقرارات التى تصدرها الحكومة تعمل على زيادة الفجوة الاستيرادية للمنتجات والسلع الزراعية الاستراتيجية، مؤكدا  أن هذا يضيع المزيد من الفرص على الاقتصاد القومى.

أشار إلى  أن الأزمات التى تفتعلها الحكومة ستضطر الفلاح  لاستبدال المحاصيل الرئيسية التى تزداد بزراعتها الأعباء على كاهل الفلاح و يتوجه إلى زراعة  المحاصيل التى تحقق مصالح الفلاحين المشروعه .

لفت واصل إلى أنه عندما يتوجه الفلاح لزراعة المحاصيل البديلة سيؤدي إلى تراجع  فى تربية الثروة الحيوانية والداجنة، بالإضافة إلى زيادة الفجوة الاستيرادية فى المحاصيل الاستراتيجية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>