“مدار للتطوير العقاري”: تنفيذ مشروع سكني سياحي على مساحة 150 فدان بالساحل.. طرح مشروع كريزي ووتر باستثمارات مبدئية 2 مليار جنيه

جاسر بهجت، الرئيس التنفيذي لمدار للتطوير العقاري

تخطط شركة مدار للتطوير العقاري لتنفيذ مشروع سكني سياحي على مساحة 150 فدان بالساحل الشمالي، يتم تنفيذه بنظام الشراكة مع أحد المطورين العقاريين، تم الإنتهاء من الفحص النافي للجهالة الخاص بالشريك وجار ي إعداد مذكرة التفاهم الخاصة بالمشروع تمهيدا لتوقيعها خلال الربع الجاري.

قال جاسر بهجت، الرئيس التنفيذي، أن الشركة قامت بدراسة  3 قطع أراضي بالساحل الشمالي مطلع العام الجاري لتنفيذ مشروع سكني سياحي على واحدة منها سواء بنظام الشراكة أو الشراء، ليتم الاستقرار على هذه القطعة بنظام الشراكة، لافتا إلى أن إنهاء الإجراءات القانوينة للتأكد من السلامة القانونية للأراضي تتطلب وقت أطول من الأراضي بالمدن الجديدة.

وفي سياق متصل أكد في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أنه جاري تنفيذ خطة الشركة التسويقية الخاصة بمشروع أزهى بالعين السخنة وفقا لم تم تحديده بداية العام الجاري، والذي تسعى الشركة من خلاله لتحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 2.1 مليار جنيه خلال العام الجاري، لافتا إلى أن السوق العقارية لا تزال محتفظة بقوتها.

أشار إلى أنه جاري إعداد التصميمات الخاصة بمشروع كريزي ووتر بالشيخ زايد، والذي من المخطط طرح أول مرحلة منه خلال الربع الاخير من 2017 باستثمارات مبدئية 2 مليار جنيه، وهو مشروع تجاري، إداري، فندقي يضم نحو 650 غرفة فندقية، ترفيهي، يقع على مساحة 45 ألف متر مربع.

أوضح أنه كان مخططا تنفيذ مشروع سكني على مساحة 150 فدان بمدينة الشيخ زايد خلال العام الجاري، وهو ما تأجل تنفيذه نظرا للتوسعات الجديدة التي تم إضافتها على المدينة وحدوث تغييرات في التقسيم الداخلي للمدينة، وهو ما ستدرسه الشركة مع جهاز مدينة الشيخ زايد الشهر الجاري.

أكد أن قرار الحكومة رفع سعر المواد البترولية لن يكون ذو تأثير فوري على أسعار العقارات مثل باقي القطاعات الاقتصادية، حيث من المتوقع أن تشهد السوق تأثيرات هذه الزيادات خلال الربع الأخير من العام، متوقعا زيادات سعرية تتراوح بين 5 و 15 % نتيجة هذا القرار.

أشار  إلى أن الشركات مستمرة في تنفيذ مخططاتها التسويقية للعام الجاري، وخاصة مع وجود حركة مبيعات ملحوظة في السوق، لافتا إلى أن التغيرات السعرية التي قد تنتج عن قرار الحكومة برفع أسعار المواد البترولية تحفز العملاء من الآن على اتخاذ قرارهم الشرائي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>