عمران: أموال التأمينات و المعاشات بالبورصة تحقق عوائد بمقدار 1%

د. محمد عمران  رئيس هيئة الرقابة المالية - عقود التأجير التمويلى

د. محمد عمران  رئيس هيئة  الرقابة المالية

قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إن الصناديق الاستثمارية وصناديق التأمينات والمعاشات هى أحد أهم الركائز الداعمة لأسواق المال، نظرا لطبيعتها وسياستها الاستثمارية طويلة الأجل، آملا أن تزيد نسبتها عن معدلاتها الحالية التى لا تتعدى سوى 1٪‏ من إجمالى أموال التأمينات، على الرغم من العائد الجيد التى حققتها تلك الاستثمارات عبر منصة سوق المال.

وأشار عمران فى بيان اليوم، إلى أن هذا النوع من الاستثمارات تصل نسبته فى الأسواق الخليجية لنحو 13٪‏ من إجمالى استثمارات صناديق التأمينات والمعاشات المختلفة، فيما تصل النسبة عالميا لـ 40٪‏ فى بعض الأحيان.

وشارك رئيس البورصة المصرية، فى فعاليات الجلسة الثانية من مؤتمر “مصر تستطيع” والتى عقدت تحت عنوان ” الاقتصاد المصرى” التحديات والحلول وذلك بمشاركة وزيرتى التضامن الاجتماعى والهجرة وكوكبة من سيدات الأعمال المصريات فى الخارج.

وخلال كلمته، أكد الدكتور عمران على دور أسواق المال فى دعم الاقتصاد الوطنى، موضحا أن البورصة المصرية عكست بشكل جيد كفاءة الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية التى تبنتها الدولة خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن أرقام التداولات وأداء السوق ترجم هذا التفاعل لاسيما بالنسبة للمستثمرين الأجانب التي تحولت تعاملاتهم لصافي شراء بوتيرة كانت الأعلى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وأوضح الدكتور عمران، أن مؤشر السوق الرئيسى عكس أيضا التحسن فى شهية المستثمرين، سواء المحليين، أو الأجانب، حيث حقق أعلى مستوياته على الإطلاق منذ تدشينه متفوقا فى مكاسبه على الأسواق المدرجة ضمن مؤشرات مورجان ستانلى للأسواق الناشئة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>