الهند والصين يستحوذان على 50% من اشتراكات الهاتف المحمول عالميًا بحلول 2020

هواتف محمولة وأجهزة الكترونية

صورة ارشيفية

كشفت دراسة حديثة عن اقتراب استحواذ الهند والصين على نصف اشتراكات الهواتف المحمولة عالميًا بنهاية 2020، متوقعة أن تُمثل الهند 27% من عدد مستخدمي الهاتف المحمول بما يعادل 206 مليون مستخدم، فيما تصل الصين إلى 21% بما يعادل 155 مليون مستخدم.
وتوقعت الدراسة أن تزداد منطقة آسيا والمحيط الهادئ من 2.7 مليار مشترك فى نهاية 2016 إلى 3.1 مليار نهاية 2020، وهو ما يمثل ثلثى النمو العالمى.

وقال “ماتس جرانريد” مدير عام شركة “جى إس أم إيه” الهيئة المختصة بمصالح مشغلى شبكات الهاتف عالميًا، إن صناعة الهواتف المحمولة فى آسيا ستكون المحرك الرئيسى لنمو عدد المشتركين فى العالم خلال الفترة المتبقية من العقد، حيث ستربط ما يقرب من نصف مليار عميل جديد فى المنطقة بحلول عام 2020″.

وأضاف أن العالم يشهد تحولاً جذريًا فى شبكات النطاق العريض المتنقلة، ولا سيما شبكة الجيل الرابع، التى توفر منصة لمجموعة غنية من الخدمات المبتكرة الجديدة فى كل من الأسواق المتقدمة والناشئة فى المنطقة، متوقعًا أن يصبح المشغلون فى آسيا من بين الأوائل فى العالم لإطلاق شبكات 5G التجارية قبل نهاية 2020 .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>