الحكومة توافق على مشروع قانون تقنين أراضى وضع اليد وترسله إلى مجلس الدولة

مجلس الوزراء - ارشيفية

قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية  اليوم الثلاثاء ان اجتماع مجلس المحافظين برئاسة رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل استعرض عددا من الموضوعات،أهمها إزالة التعديات على أراضي الدولة، مؤكدا أن التعدي على أراضي الدولة انتهى بلا رجعة.

وأشار الى أنه تم خلال الاجتماع التعرض لمشروع قانون تقنين أراضي الدولة الموجود حاليا بمجلس الدولة قبل أن يتم تحويله الى مجلس النواب.

وأوضح الوزير في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عقب اجتماع مجلس المحافظين ان المجلس أكد اليوم على أن توجيهات رئيس الجمهورية لازالت قائمة وسارية لاستكمال إزالة كافة التعديات على أراضي الدولة.

وأضاف أنه لن يسمح على  الاطلاق بالتعدي مستقبلا على أي شبر من أراضي الدولة بعد القرار الصادر في منتصف مايو الماضي، مشددا على أنه يسمح بالتقنين لكل جاد ومخلص  قائلا ” لن تزال شجرة مثمرة”.

وقال الدكتور هشام الشريف أن أدلة التقنين وصلت الى كافة المحافظات، التي بدأت بالفعل في إعداد الملفات الخاصة لكل من يطلب تقنين أوضاعه، لافتا الى أن المحافظات ستقوم بتسجيل كل قطعة أرض تم استردادها باحداثيات دقيقة، حتى يكون لدينا قاعدة بيانات لتوظيفها مستقبلا لصالح البلاد.

وأضاف الوزير أن رئيس الوزراء حسم قضايا التداخلات بين جهات الولاية، مشددا على ان المحافظ هو المسؤول الأول في كل محافظة في الإطار الأكبر للامركزية وفي اطار المشاركة الشعبية

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>