“يونيون كابيتال” تنتهي من تدشين شركة ضمان مخاطر “المصانع المتعثرة” سبتمبر المقبل

هاني توفيق، الرئيس التنفيذي  لشركة مصر لرأس المال المخاطر

كشف هانى توفيق، رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لشركة يونيون كابيتال، عن استهداف شركته الحصول على الموافقات اللازمة لإنشاء شركة مصر لإدارة رأس مال المخاطر وبدء أعمالها فى سبتمبر المقبل .

أشار لـ”أموال الغد”، إلى أن الشركة خاطبت هيئة الرقابة المالية اليوم للحصول على الموافقة المتعلقة بممارسة النشاط ، وذلك تمهيداً لتوجيه الدعوة لعقد الجمعية العمومية التأسيسية  للشركة خلال اسبوعين من موافقة الهيئة .

وتهدف الشركة لتمويل المصانع المتعثرة بهدف إعادة تشغيلها.

ويبلغ رأس مال الشركة نحو 150 مليون جنيه، حيث يساهم فيها مركز تحديث الصناعة بـ30 مليون جنيه، وبنك الاستثمار القومى بـ30 مليون جنيه، وشركة أيادى بـ20 مليون جنيه، فضلا عن صندوق تحيا مصر والذى يساهم بنحو 70 مليون جنيه.

أوضح توفيق أنه من المقرر عقب عقد الجمعية العمومية تنظيم أول إجتماع لمجلس إدارة الشركة ، وتوقيع عقد الإدارة، وكذلك التوافق على المعايير التي سيتم بموجبها بدء تحديد المصانع المتعثرة التي سيتم التعامل مع ملفاتها .

توقع أن تبدأ الشركة التعامل مع ملفات عدد من المصانع ضمن قائمة بـ 72 شركة  لدى مركز تحديث الصناعة .

وكانت وزارة الصناعة والتجارة أعلنت عن انشاء الشركة مؤخراً وذلك بهدف مواجهة تبعات مرحلة التباطؤ التى مر بها الاقتصاد القومى فى اعقاب ثورة يناير 2011، حيث حددت الوزارة بشكل مبدئي عدد من  الضوابط الخاصة لاختيار الشركات تشمل أن تكون الشركات كثيفة الاستخدام للعمالة حتى تتضمن الواجب الاجتماعى للدولة، وتحتاج لإعادة هيكلة مالية وليست فنية أو تسويقية حتى تستطيع السيولة المالية إيصالها لمراحل التشغيل.

كما تشمل أيضاً أن يوجه انتاج الشركة للتصدير أو يوفر بديل محلى للاستيراد بين الضوابط الرئيسية لقبول الشركات لتقليل الضغط على العملة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>