وزير الصناعة: مصر تستهدف توليد20% من الطاقة عبر المصادر المتجددة

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عن استهداف مصر توفير 20٪ من احتياجاتها من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2022.

وقال إن مصر تمتلك وفرة في الأراضي والطقس الحار و الرياح عالية السرعة، مما يجعلها محوراً رئيسياً لمصادر الطاقة المتجددة.

جاء ذلك خلال كلمته التي القاها نيابة عنه المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة في الاحتفال باليوم الوطنى لمصر والمقام ضمن فعاليات اكسبو استانة والذى تستضيفه دولة كازاخستان خلال الفترة من 10 يوليو وحتى 10 سبتمبر المقبل.

وشارك فى الاحتفالية نائبة وزير الثقافة الكازاخى إلى جانب رؤساء وفود الدول المشاركة والذى يصل عددهم الى 115 دولة و السفير هيثم كامل سفير مصر لدى كازاخستان.

وأشار قابيل إلى أن الاقتصاد المصرى أصبح أكثر انفتاحا وقدرة” على التواجد على خريطة الاقتصاد العالمى، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى الملف الاقتصادى أولوية خاصة حيث تم اصدار عدد من التشريعات الاقتصادية لتحسين مناخ الاستثمار وعلى رأسها قانون الاستثمار الجديد والذى يتضمن حوافز مشجعة لجذب الاستثمارات الى السوق المصرى.

ويجرى حاليا الانتهاء من عدد من المشروعات القومية الكبرى ومنها انشاء العاصمة الادارية الجديدة  وتنمية محور قناة السويس وانشاء مدن صناعية متخصصة فى الجلود والاثاث بالاضافة الى الانتهاء من ازدواج قناة السويس .

ولفت قابيل إلى حرص الحكومة على إبرام اتفاق التجارة الحرة مع دول الاتحاد الأوراسي الأمر الذي سيسهم في إحداث طفرة في حركة التجارة البينية في كافة المجالات بين مصر ودول الاتحاد وخاصة كازاخستان.

وأكد على أن معرض اكسبو استانة هذا العام يمثل منصة هامة لصناع السياسات وكبار المسئولين الحكوميين ورواد القطاع الخاص من أجل تبادل وجهات النظر والخبرات بهدف بحث سبل إيجاد وسائل وحلول بديلة للطاقة.

ومن جانبه أكد السفير هيثم كامل سفير مصر لدى كازاخستان ان مشاركة مصر فى هذا المحفل الدولى المتميز هى انعكاس لقوة ومكانة مصر السياسية والاقتصادية ودورها الريادى اقليميا ودوليا

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>