وزارة التعاون الدولي : 2 مليار دولار حجم الإتفاقات التمويلية الموقعة مع السعودية خلال 2016

د .سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

د .سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

بلغت حجم الاتفاقيات التمويلية التي وقعتها وزارة التعاون الدولي مع المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي نحو 2.015 مليار دولار لتمويل عدد من القطاعات لترتفع محفظة التعاون من 628 مليون دولار في 2015 لنحو 2.7 مليار دولار بنهاية العام الماضي .

وأظهر تقرير حديث صادر عن الوزارة توقيعها خمس اتفاقيات بقيمة 504 مليون دولار لتنفيذ مشروعات بشبه جزيرة سيناء منها تطوير شبكة الطرق السريعة و إنشاء أنفاق لربط الطريق السريع بالطريق الساحلي والدلتا، ورصف الطرق التي تربط بين المناطق المختلفة لتيسير حركة المواصلات والمواطنين والبضائع والمنتجات.

كما وقعت الوزارة اتفاقية بقيمة 233 مليون دولار لدعم إنشاء مجمعات سكنية لتشجيع المواطنين على الانتقال والإقامة في سيناء، وتم توقيع 3 اتفاقيات لدعم البنية التحتية للمياه والري وإنشاء مجمعات زراعية بقيمة 362 مليون دولار لإنشاء 13 منطقة زراعية بشبه جزيرة سيناء.

وأشار التقرير إلى توقيع اتفاقية مع الوزارة والصندوق السعودي للتنمية بقيمة 300 مليون دولار لإنشاء جامعة الملك سلمان، بجانب اتفاق آخر مع الصندوق بقيمة 120 مليون دولار لتطوير مستشفى القصر العيني، واتفاقية بقيمة 100 مليون دولار لتوسعة محطة كهرباء غرب القاهرة .

كما وقعت الحكومة اتفاق مع نظيرتها السعودية بقيمة 500 مليون دولار لدعم الاستثمار والتجارة والصناعة في مصر .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>