مصدر: 4 مليار جنيه تكلفة صيانة وحدات التوليد لزيادة القدرات الإنتاجية

صورة ارشيفية

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء أن قطاع الكهرباء نجح في إعادة تأهيل وصيانة قرابة الـ 170 وحدة توليد بتكلفة تقدر بـ 4 مليارات جنيه .

أضاف المصدر لـ “أموال الغد “، أن عمليات الصيانة ساهمت في رفع إجمالي القدرات الكهربائية المرتبطة بالشبكة القومية، وبالتالي تحقيق فائض في القدرات يقارب الـ 3450 ميجا وات، على مستوى محافظات الجمهورية.

أشار إلى توجه القطاع للتحول إلى نظام الدورة المركبة لزياد القدرات الإنتاجية للمحطات خاصة وأن تلك المحطات تقلص استهلاك الوقود بوحدات التوليد لقرابة الـ 30%، وهو ما يلبي جزء كبير من استهلاكات المواطنين المتنامية سنويًا.

وكانت وزارة الكهرباء أكدت أن أقصى حمل على الشبكة خلال اليومين الماضيين بلغ في وقت الذروة 30200 ميجا وات، وأن المتاح على الشبكة القومية للكهرباء يصل إلى 3 آلاف و400 ميجا وات.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أمس الأحد، أنه لأول مرة يتخطى استهلاك المواطنين الـ30 ألف ميجا وات، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة والموجة الحارة التى تشهدها البلاد.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>