“غرفة صناعة الأخشاب”: النقل وتحويل الأموال أبرز معوقات التصدير لأفريقيا

صورة ارشيفية

أكدت غرفة صناعة الأخشاب باتحاد الصناعات، أن عمليات النقل والشحن وتحويل الأموال عوائق كبيرة تقف حائلا أمام زيادة الصادرات المصرية لأفريقيا.

وطالبت الغرفة الدولة بضرورة استكمال الإجراءات التي تسمح باستكمال الحركة التجارية  بين مصر ودول أفريقيا، بشكل صحيح وسريع.

قال أحمد حلمي رئيس الغرفة  خلال اجتماع مجلس الإدارة، إن القارة السمراء  تعد من الأسواق التصديرية التي تمتلك مصر فيها فرص تصديرية جيدة ولكن تظل عوائق اللوجستيات، وتحويل الأموال العائق الأكبر، في نفاذ المنتجات المصرية لها.

أوضح حلمي أن الصناع والمستثمرين المصريين، لديهم الرغبة والامكانيات للتواجد في افريقيا، وزيادة الصادرات المصرية، الا أن دورًا مهمًا يقع علي عاتق الدولة، من خلال تسهيل وتيسير التواجد في إفريقيا، عن طريق وجود خط نقل جوي، وأخر بحري مباشر، علاوة علي وجود فروع لبنوك مصرية في القارة الافريقية.

كان وزير الصناعة المصري طارق قابيل قد أكد في تصريحات سابقة أن هناك خطة تتضمن إنشاء خطوط ملاحية مباشرة بين الموانئ المصرية ونظيرتها الأفريقية وإقامة 12 مركزا لوجستيا مصريا في عدد من الدول الأفريقية لتذليل العقبات أمام الصادرات المصرية في بعض الأسواق الأفريقية المستهدفة

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>