عمومية المصرف المتحد تعتمد أرباح 2016 بقيمة 429 مليون جنيه وتقر زيادة رأس المال

أشرف القاضي - رئيس بنك المصرف المتحد

اعتمدت الجمعية العامة للمصرف المتحد المنعقدة أمس الأحد نتائج أعمال العام الماضي بصافي ربح  قدره 429 مليون جنيه بزيادة نسبتها 80% عن العام السابق عليه .

وقال مصدر مطلع بالبنك إن الجمعية العامة أقرت أيضًا زيادة رأسمال البنك المدفوع من مليار جنيه إلى 3.5 مليار جنيه ممولة من القرض المساند الذي منح البنك المركزي للمصرفة المتحد عام 2006 وتم رد نصفه نهاية العام الماضي وتحويل النصف المتبقي لتدعيم رأس المال .

وأشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” إلى أن الموازنة التخطيطية للعام المالي الجاري تستهدف تحقيق زيادة بأكثر من 100% في الأرباح، وزيادة محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 20% بجانب زيادة محفظتي القروض والودائع بنسبة 30% و25% على التوالي، وتخفيض محفظة الديون المتعثرة لأقل من ملياري جنيه .

أوضح أن الجمعية العمومية ناقشت آخر خطوات إعادة هيكلة البنك ماليًا وإداريًا، مؤكدًا أن التحسن في النتائج المالية ينعكس بالإيجاب على عملية تخارج البنك المركزي ودخول مستثمر بديل يوفر مزيدا من الإيرادات للدولة .

وكان المصرف قد حصل على قرض مساند بقيمة 5 مليارات جنيه من البنك المركزي عقب اندماج البنوك الثلاثة عام 2006، وارتفعت معدلات كفاية رأس المال بالبنك لأكثر من 18% وتعتبر من أعلى المعدلات في القطاع المصرفي .

ويمتلك البنك المركزي 99.9% من المصرف المتحد ومن المقرر أن يعلن خلال الشهور المقبلة التخارج الكامل من المصرف بدخول مستثمر استراتيجي .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>