شركات التأمين ترتفع بمحفظة أقساطها إلى 11.5 مليار جنيه خلال 4 أشهر

شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية

حققت شركات التأمين 11.5 مليار جنيه محفظة أقساط خلال الـ4 أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 7.3 مليار جنيه خلال الفترة المقابلة، بمعدل نمو 57.5%.

وكشف شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن وصول إجمالي قيمة أقساط إصدارات تأمينات الأشخاص (حياة) الجديدة والسارية خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 7.2 مليار جنيه مقارنة بـ5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 44%.

وأضاف أن الإصدارات الجديدة والمجددة لتأمينات الممتلكات سجلت ارتفاعاً بنسبة 87% فى نفس الفترة، حيث حققت 4.3 مليار جنيه مقارنة بـ 2.3مليار جنيه في الأربعة أشهر الأولى من عام 2016.

وأوضح رئيس الهيئة أن أقساط تأمينات السيارات التكميلي تصدرت من حيث الحصة السوقية أفرع تأمين الممتلكات خلال الفترة حتى نهاية شهر أبريل من هذا العام بنسبة 21% تلاها تأمينات الحريق بنسبة 18% ثم البترول بنسبة 15% فالحوادث بنسبة 10%.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>