“جارتنر” : 21% نموا في استخدام الخدمات الأمنية القائمة على السحابة عالميًا بنهاية 2017

صورة ارشيفية

توقع تقرير صادر عن  مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية “جارتنر” ، وصول قيمة استخدام الخدمات الأمنية العالمية القائمة على السحابة إلى 5.9 مليار دولار بنهاية 2017 بزيادة قدرها 21% عن 2016.

أشار التقرير إلى أن وصول إجمالي سوق الخدمات الأمنية القائمة على السحابة إلى نحو 9 مليارات دولار بحلول 2020، هذا وتعد حلول المعلومات الأمنية وإدارة الأحداث، وحلول إدارة الهوية والوصول، والتقنيات الصاعدة هي القطاعات الأسرع نموًا على مستوى الخدمات الأمنية القائمة على السحابة.

قال روجيرو كونتو مدير الأبحاث لدى جارتنر، لا يزال أمن البريد الإلكتروني، وأمن المواقع الإلكترونية، وإدارة الهوية والوصول IAM تشكل الأولويات السحابية الثلاث الأكثر أهميةً بالنسبة للمؤسسات”.

أضاف أن الخدمات الرئيسية التي تلبي هذه الأولويات تتضمن المعلومات الأمنية وإدارة الأحداثSIEM، وإدارة الهوية والوصول، والخدمات الصاعدة، التي توفر أهم قدرات لدفع عجلة النمو.

ويعد أبرز القطاعات الأسرع نموًا، “تمكين عمليات استقصاء البيانات حول التهديدات، وتقنية حجب البرمجيات الخبيثة القائمة على السحابة، وآلية تشفير البيانات القائمة على السحابة، وإدارة حماية الطرفيات، واستقصاء البيانات حول التهديدات، وجدران حماية تطبيقات المواقع الالكترونية WAFs”” .

وتساهم الشركات الصغيرة والمتوسطة بدفع عجلة النمو نظرًا لامتلاكها وعيًا بالتهديدات الأمنية، بالإضافة إلى أن عمليات النشر السحابية تطرح فرصًا لخفض التكاليف، ولا سيما تكاليف تشغيل وتبريد المعدات الأمنية القائمة على التجهيزات، والمساحات الأرضية لمراكز البيانات.

من جهة أخرى، توقعت نتائج الدراسة الاستقصائية العالمية التي أجرتها “جارتنر” أن تُشكل السحابة نموذج التسليم الرئيسي لـ 60% من التطبيقات الأمنية بنهاية 2017، نظرًا لمساهمة قطاع الشركات في تحقيق معدلات نمو لإدراكه حجم الفوائد التشغيلية من نموذج تسليم الحلول الأمنية القائمة على السحابة

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>