“القومية للأنفاق”: 2 مليار جنيه خسائر تشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق

مترو الأنفاق

أكد مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق، أن الخط الثالث لشبكة مترو الأنفاق حقق خسائر منذ تشغليه تُقدر بمليارى جنيه، نظرا لتأخر استكمال المحطات التابعة له  وتأجيل إفتتاح نحو 3 محطات به للعام المقبل.

أضاف المصدر  لـ “أموال الغد”، أن الخط الثالث لمترو الأنفاق يتم تشغيله حاليا على مسافة لا تزيد عن 10 كم فقط ويخدم شريحة صغيرة من الركاب لعدم وصوله للمناطق الأكثر إزدحاما، وكان من المُخطط الإنتهاء من تدشين كافة محطاته خلال العام الجارى.

أشار إلى أن حصيلة إيرادات تشغيل الخط الثالث للمترو تصل إلى 4 مليارات جنيه سنويا، موضحا أنه بإفتتاح محطتى نادى الشمس والألف مسكن خلال شهر سبتمبر من العام الجارى فمن المتوقع إرتفاع حصيلة إيرادات المرفق بنسبة 15% خلال العام الجارى وتعويض جزء من خسائره.

ألمح أن الهيئة تدرس حاليا تأثير قرار الحكومة برفع أسعار الكهرباء فى يوليو المقبل على إيرادات تشغيل مترو الأنفاق وحجم المديونيات القائمة عليه، مؤكدا أن رفع أسعار الكهرباء يهدد بتدنى مستوى الإيرادات المستهدف تعظيمها عن تشغيل المحطات الجديدة للمترو، وذلك بعد حدوث تحسن ملموس فى إيرادات الخطين الأول والثانى بعد رفع سعر تذكرة المترو إلى جنيهين فى مارس الماضى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>