الرقابة المالية : 21 يوم الحد الأدنى بين إخطار المساهمين وانعقاد الجمعية العامه للشركات المساهمة

شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية

أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قرارًا بشأن تعديل قواعد قيد وشطب الأوراق المالية فى البورصة المصرية بما ينص على اشتراط 21 يوماً كحد أدنى للمدة المنقضية بين إخطار المساهمين أونشر الدعوة للجمعية العامة لشركة المساهمة وانعقاد اجتماع الجمعية العامة.

أشار شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن تعديل المادة (35) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية فى البورصة، بدأ العمل به من اليوم وذلك فى إطار تطبيق أفضل الممارسات لحماية المساهمين والاهتمام بتحسين مركز مصر في المؤشرات الدولية ذات الارتباط بمناخ الاستثمار خاصة تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي.

أوضح أنه قد سبق ذلك صدور قرار الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بتعديل المادة ( 203 ) من قانون الشركات والذى تضمن أن تستبدل الفقرة الثالثة ويأتى بدلاً منها النص التالي: “ويتم النشر أو الاخطار قبل الموعد المقرر لاجتماع الجمعية الأول بـ (21) يوماً على الأقل، وقبل موعد الاجتماع الثاني في حالة عدم اكتمال النصاب بسبعة أيام على الأقل”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>