البورصة تنتهي من إعداد الإصدار الثاني لدليل إجراءات وقواعد التداول

د. محمد عمران  رئيس هيئة الرقابة المالية - عقود التأجير التمويلى

د. محمد عمران  رئيس هيئة  الرقابة المالية

انتهت البورصة المصرية من اعداد الإصدار الثاني من دليل إجراءات وقواعد التداول ليشمل التعديلات والتغيرات التى شهدتها منظومة التداول فى السنوات الأخيرة.

من جانبه قال الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة أن ادارته حرصت على مواكبة التطور عَبر تجميع وتحديث كافة القواعد والإجراءات الخاصة بعملية التداول بشكل يساعد على رفع مستوى الوعي بين كافة أطراف السوق ومعرفة حقوقهم والتزاماتهم، لافتا إلى الحرص في اخراج الإصدار الجديد من الدليل في لغة مبسطة تسهيلا على المتعاملين والمستثمرين وكذلك الشركات المقيدة والأعضاء في فهم تركيبة البنية التنظيمية والتشريعية المنظمة للسوق المصري.

يضم الإصدار الجديد من الدليل 14 باباً تطرقت  للجوانب المتعلقة بتكويد المتعاملين والقواعد المنظمة لجلسة التداول والأنشطة المتخصصة وكذلك قواعد وآليات الأوراق المالية غير المقيدة ، بالإضافة إلى ضوابط العمليات الخاصة، والقواعد المرتبطة بالقرارات ذات التأثير على سعر السهم السوقى.

و يستعرض الدليل آليات التعامل على كل من شهادات الإيداع الأجنبية والمصرية وسندات الخزانة وصناديق المؤشرات، بالإضافة إلى قواعد أسهم الخزينة والطروحات، وأخيراً يختم الدليل باستعراض ممارسات التداول غير المشروعة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>