“أوليكس ” : 3% نموًا سنويًا في البحث عن المدن المصرية

ممتاز موسى، المدير العام لأوليكس مصر

كشف تقرير أوليكس لعام 2016 عن تحقيق المدن المصرية نسبة تتراوح من 2 : 3% نموًا في عدد مرات البحث على أساس سنوي، مُضيفًا بحث نحو مليون مواطن عن سكن كل 8 شهور.

واضاف أن أكثر المدن بحثًا كانت ” مدينة نصر، المعادي، الشيخ زايد، مصر الجديدة، والتجمع الخامس”، موضحًا اتجاهات السوق للمدن الجديدة التي يقطنها سكان الطبقات العليا، في حين أن يفضل قطاع الجمهور الذين يبحثون عن القرب من وسط المدينة “مدينة نصر، المعادي ، مصر الجديدة”.

وقارن التقرير بين أسعار العقارات سواء المعروضة للإيجار في القاهرة ودبي، حيث تبين أن متوسط الإيجار الشهرى لشقة بغرفة نوم واحدة في منطقة تعتبر مميزة في دبي 28.500 ألف جنيه ، في حين تتكلّف شقة بنفس المواصفات 5 ألاف جنيه في الشهر في القاهرة.

بينما بلغ متوسط سعر بيع شقة بغرفة نوم واحدة في دبي هو 7.800 مليون جنيه، وهو أكثر7 مرات من ثمنها في القاهرة، حيث تتكلف مليون جنيه.

وقال ممتاز موسى، المدير العام لأوليكس مصر،تمتلك مصر سوقًا ضخمًا به الكثير من الإمكانيات للنمو ليس فقط للمستثمرين المحليين ولكن أيضاً للمصريين المقيمين في دول مختلفة في المنطقة والمهتمين باستثمار أموالهم.

وأضاف أن تعويم الجنيه ساهم في زيادة الاستثمارات في العقارات السكنية، وهو ما يؤكد نتائج الدراسة ، حيث زاد عدد الزوار من الخليج لمعرض سيتي سكيب 2017 بنسبة 51%.

ويُعد مؤشر تكلفة المعيشة في دبي أعلى من مصر بنسبة 186.15٪، حيث تحتل دبي المركز الـ196 من بين 517 مدينة في العالم بمؤشر 72.61 نقطة، أما القوة الشرائية في القاهرة، فهي أقل من دبي بنسبة 76.92٪، إذ تسجل 25.37 نقطة على مؤشر تكلفة المعيشة، وتأتي في المرتبة الـ511.

وسجلت أوليكس للعقارات متوسط 3.4 مليون زيارة شهريًا خلال 2016، بالإضافة إلى قيام كلزائر مصري بزيارة الموقع 4 مرات في الشهر. وبذلك يكون المصريون أمضوا أكثر من 63 مليون دقيقة على أوليكس للعقارات خلال 2016.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>