وزير الاتصالات يشهد توقيع بروتوكولات تعاون لتنفيذ مشروعات تكنولوجية بكفر الشيخ

شهد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة المصرية للاتصالات ومحافظة كفر الشيخ تقوم من خلاله الشركة المصرية للاتصالات بتقديم خدمات الربط بين المحافظة والجهات التابعة لها، وخدمات الـ ADSL ، الانترنت فائق السرعة، خدمات الوايفاي ونشرها في أماكن الخدمات الجماهيرية المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى إتاحة خدمات مراكز خدمة العملاء، ومراكز البيانات، والفيديوكونفرنس.

كما شهد توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومحافظة كفر الشيخ بهدف ميكنة دورة العمل داخل ديوان عام المحافظة وتحسين منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين عبر أحدث وسائل وتقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: البوابة الالكترونية ونظام ادارة الشكاوى، ميكنة ادارة املاك الدولة باستخدام نظم المعلومات الجغرافية، تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بالإبلاغ عن المخالفات.

وتم استعراض أهم معالم المحافظة والخدمات المقدمة واماكن تقديمه،بالإضافة إلى أن مدة عمل البرتوكول تسرى لـ 3 سنوات حيث يقوم بتنفيذ المشروع الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، حيث وقع البروتوكول اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ والدكتور محمد سعيد معاون وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للحلول التكنولوجية المبتكرة للقطاع الحكومي.

يأتي ذلك في إطار افتتاح ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ بافتتاح أعمال التطوير لعدد من المشروعات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمحافظة كفر الشيخ.

كما وقع محافظ كفر الشيخ، والدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية والخدمات المجتمعية بروتوكول تعاون لدعم عدداً من المراكز المجتمعية التكنولوجية المتكاملة الدامجة لخدمة أهالي المحافظة وتقديم الخدمات الجماهيرية بشكل ميسر باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخدمات التدريب وبناء القدرات والخدمات الصحية واتاحة الوسائل المطلوبة لدمج الاشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع.

وبموجب هذا البروتوكول المقرر تنفيذه خلال عامين بتكلفة تقديرية تصل الى 3 مليون جنيه سيتم تجهيز 5 مراكز مجتمعية تكنولوجية متكاملة لتدريب شباب المحافظة على استخدامات الحاسب الآلي، وتوفير الدعم الفني والبرامج المطلوبة لدمج الأشخاص ذوي الاعاقة، بالإضافة إلى تجهيز 3 وحدات للعلاج عن بعد تكنولوجيًا، وكذلك توفير التدريب المتخصص والتدريب من أجل التوظيف لتنمية المهارات التكنولوجية لشباب المحافظة.

وقام القاضي و محافظ كفر الشيخ بافتتاح مركز مبيعات وخدمة عملاء سنترال المحافظة الرئيسي، بالإضافة إلى تفقد سير العمل والتطوير والتحديث بالسنترال الذي يقدم خدماته لأكثر من 55 الف مشترك عبر 17 سنترال رئيس وفرعي تابع، حيث تم احلال نسبة 56% من الشبكة على 68كابينة MSAN) )التي تتميز بتقديم خدمة وسعات أفضل للعملاء.

الجدير بالذكر أنه في إطار خطة الشركة المصرية للاتصالات لرفع كفاءة البنية التحتية في محافظات مصر المختلفة والاستعداد للتحول لمشغل اتصالات متكامل، يجري العمل حاليا لتطوير وتحديث الشبكات في 103 سنترال رئيس وفرعي في محافظة كفر الشيخ تخدم 121 ألف مشترك حيث تم إحلال نسبة 36% من الشبكة على 199 كابينة(MSAN)، ويحصل 49% من عملاء البيانات بمحافظة كفر الشيخ على خدماتهم عبر كبائن (MSAN).

و يفتتح القاضي و نصر برفقة عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد مركز الخدمات البريدية بكفر الشيخ، ويأتي ذلك في إطار الخطة الاستراتيجية لتطوير مكاتب البريد وتحويلها إلى مراكز خدمات متكاملة مطورة تكنولوجيا تقدم  كافة الخدمات البريدية والمالية.

ويقدم المركز الجديد خدماته من خلال ١٤ شباك لتقديم الخدمات للعملاء، حيث تم تجهيزه بأحدث التقنيات والادوات التكنولوجية المتقدمة، كما تم تدريب العاملين به على أعلى مستوى احترافي لضمان جودة وكفاءة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأخيرًا قام القاضي بزيارة تفقدية لمركز خدمة عملاء وسنترال بلطيم للوقوف على مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين الذي يقدم خدماته من خلال 7 سنترالات رئيسية وفرعية تابعة، وقد تم احلال 5% من الشبكة على اجمالي عدد 3 كبائن  MSAN

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>