مصدر بالمركزي : ارتفاع مستخدمي تحويل الأموال عبر المحمول لأكثر من 8 ملايين

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

قال مصدر مسئول بإدارة نظم الدفع بالبنك المركزي ، إن أعداد مستخدمي “تحويل الأموال عبر المحمول ارتفعت من 6 ملايين إلى 8 ملايين مستخدم بعد انضمام بنوك جديدة وزيادة الرخص المتاحة بالسوق .

أضاف المصدر لـ”أموال الغد” أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في المستخدمين في ظل التيسيرات التي أقرها المجلس الأعلى للمدفوعات الإلكترونية، بجانب إتاحة الخدمة للمصريين بالخارج، لافتًا إلى أن الخدمة تعتبر إحدى أدوات نشر الدفع الإلكتروني والتخلي عن الكاش .

وأطلق البنك المركزي المصري عام 2013 خدمة تحويل الأموال عبر المحمول وأصدر قواعدها المنظمة لأول مرة في السوق المحلية وأطلقت بنوك الأهلي المصري والتعمير والإسكان والإمارات دبي الوطني بعد إطلاقها بفترة وجيزة، وحصلت عدد من البنوك على الرخصة تباعًا منها البنك التجاري الدولي وعودة وبنك القاهرة.

وأقر المجلس الأعلى للمدفوعات الإلكترونية في اجتماعه مطلع يونيو الماضي إعفاء المواطنين من المصاريف الخاصة بفتح حساب لخدمات الدفع بالهاتف المحمول لمدة عام من تاريخه وخفض المصاريف الخاصة بخدمات الدفع من خلال الهاتف المحمول بنسبة 50% لمدة ستة أشهر من تاريخه

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>