رئيس الشركة المنتجة: المحمول المصري في الأسواق ديسمبر المقبل بسعر أقل من 1000 جنيه

صورة ارشيفية

أكد محمد سالم رئيس الشركة المنتجة للمحمول المصري، أن طرحه فى الاسواق سيكون خلال ديسمبر المقبل، ليكون منافسا قويا للأسماء العالمية فى مجال تليفونات المحمول من الجيل الرابع وسيكون سعره أقل من 1000 جنيه.

وسيتم تصدير اكثر من نصف الانتاج فى المرحلة الأولى إلى الأسواق العربية والافريقية بمكون محلى يصل إلى 58%، وبإتفاقيات اعتماد رسمية من جوجل العالمية فى مجال التطبيقات ضمن 20 مصنعا على مستوى العالم.

وأضاف ان المصنع اقيم فى المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة، وتم اختيار المكان بناء على دراسات فنية وإقتصادية وثقة فى أبناء الصعيد المتقدمين فى هذه النوعيات من الاعمال وسيتم إنتاج المحمول فى البداية ثم التابلت وأجهزة التتبع الآلي.

وأكد ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن سياسة توطين صناعة الالكترونيات جاءت ضمن المبادرات الرئاسية لتكون مصر مركزا اقليميا لها بتوفير الكوادر المدربة وجذب الشركات العالمية الكبرى فى هذا المجال بالمشاركة مع المصانع المصرية، وتقوم الوزارة بتوفير جميع متطلبات الجذب لها، وكان آخرها ما جاء فى قانون الاستثمار الذى وضع المناطق التكنولوجية ضمن المناطق الحرة الخاصة نظرا لطبيعة هذه الصناعة.

يذكر أن سوق الاجهزة المحمولة فى مصر بلغ 1.8 مليار دولار خلال عام 2016 وهو ما يمثل عبئا على الاقتصاد القومى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>