تويتر : 118 مليون تغريدة بثت متعلّقة برمضان والعيد

تمثّل تويتر أفضل المنصات وأسرعها ليعرف الجميع بما يحدث في جميع أنحاء العالم. وكانت خلال الشهر الماضي المنصّة التي تبادل عليها المسلمون في جميع أنحاء العالم لحظيًا النقاشات عن تجاربهم في رمضان هذا العام

وارتفعت التغريدات المتعلّقة برمضان وعيد الفطر إلى 118 مليون تغريدة حول العالم.

وكانت التّغريدة الأكثر شعبيّة عالميا من قبل لجنة الأعمال و المشاريع الخيريّة لصاحب السّمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز، الّتي نظّمت مسابقة حصريّا على تويتر حيث طرحت أسئلة يوميّة عن الدّين الإسلامي مستخدما الوسم  #مسابقة_الوليد_شفاه _الله.

وكانت الهاشتاج المتعلّقة برمضان و العيد الأكثر إستخداما عالميّا في اللّغة العربيّة هي:( رمضان ، عيد ، عيد الفطر،رمضان كريم ، عيد مبارك،فوانيس،فطور رمضان )

وأنتج عدد من محطات البث والناشرين مجموعة متنوعة من المواضيع الرمضانية عبر أكثر من 200 «لحظة» لرمضان، وأول مقاطع فيديو 360 درجة من نوعها تنشر على تويتر. ومن أهم منتجي هذا المحتوى سي بي سي مصر ، وتلفزيون دبي ، وفتافيت .

ولعل التفاعل بين تويتر وشاشة التلفزيون يصل إلى أعلى مستوياته خلال شهر رمضان. ومرة أخرى هذا العام، حصل مسلسل “سيلفي 3” على أعلى نسبة تفاعل وتغريدات في هذا الشهر، مع أكثر من 2.5 مليون تغريدة حول المسلسل. بالإضافة إلى مسلسلات أخرى جذبت نسب كبيرة من المحادثات مثل:رامز تحت الأرض، غرابيب سود،  كفر دلهاب، هذا المساء، الزيبق، و 30 يوم.

وساهمت المقابلات الحصرية التي نظمتها تويتر مع عدد من المشاهير من المنطقة بإعطاء الفرصة لمتابعيهم للمشاركة مباشرة في محادثات فيديو مباشرة. ووصلت هذه المشاركات إلى أكثر من 2.5 مليون مشاهدة لمقابلات فنانين مثل محمد هنيدي @OfficialHenedy وأحمد مالك (@jrMalek) وأحمد فهمي @AFahmyOfficial..

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>