“تطوير مصر” و”كريستال لاجونز” يوقعان عقد تنفيذ بحيرة صناعية على مساحة 100 ألف متر بـ”فوكا باي”

الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر

الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر

وقعت شركة تطوير مصر العقارية ثاني عقودها مع كريستال لاجونز – المتخصصة في تكنولوجيا البحيرات البلورية، لإقامة بحيرة صناعية بمشروع فوكا باي بالساحل الشمالي.، على مساحة حوالي 100 الف متر مربع.

قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر، أن الشراكة مع كريستال لاجونز تتيح تقديم قيمة مضافة في قطاع التطوير العقاري، حيث تعتمد رؤية شركته في مشروع فوكا باي على الابتكار وطرح مفاهيم عقارية جديدة بالمشروع .

أشار إلى أن الأعمال الإنشائية المقررة في منتجع فوكا باي خلال عام 2017 تتضمن  تسوية الأراضي وتحديد المستويات الإنشائية المختلفة التي ستقام عليها المباني، وإقامة جسور الطرق وشبكة المرافق وأعمال الخرسانة والأغمال الإنشائية  بالمرحلة الأولى، بالإضافة إلى تشطيب عدد من الوحدات كنماذج للتشطيبات والتصميمات الداخلية الخاصة بالمباني المختلفة في المشروع وذلك تمهيدا للبدء في تسليم وحدات المرحلة الأولى اعتبارا من ديسمر 2018.

من جانبه أشاد كارلوس سلاس-المدير الإقليمي لشركة كريستال لاجونز لمنطقة الشرق الأوسط، بالمعدلات السريعة التي يسير بها السوق المصري في تطوير المنتجعات السياحية الراقية ، مضيفا أن السوق المصري هو خامس أكبر أسواق كريستال لاجونز على مستوى العالم، حيث يبلغ حجم مشروعات شركته في كافة المنتجعات المصرية 5 مليارات دولار، حيث أصبحت بحيرات كريستال لاجونز الصناعية من أهم المنشآت المائية في أكثر من 600 منتجع عالمي، من الولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية، مروراً بمصر والإمارات العربية المتحدة، ووصولاً لدول جنوب شرق آسيا.

تعتمد كريستال لاجونز على ترشيد استخدام الموارد الطبيعية عند إقامة بحيراتها الصناعية لأقل قدر ممكن، حيث تستخدم مياه أقل 30 مرة من المستخدمة في إقامة ملعب جولف بنفس مساحة أي بحيرة، و98% طاقة أقل من المستخدمة في محطات معالجة المياه، ولا تستخدم الشركة مواد كيماوية في تنقية المياه كما يحدث في حمامات السباحة، وهو ما يتوافق مع رؤية تطوير مصر المستدامة والتي تهدف لتقليل الأثر البيئي لمشروعاتها لأقل مستوى ممكن.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>