بنك مصر يستهدف تمويلات بـ900 مليون جنيه لمدينة دمياط للأثاث والمناطق الصناعية

محمد الإتربي - رئيس بنك مصر

قال مصدر مطلع ببنك مصر إن مصرفه يستهدف توفير تمويلات بقيمة 900 مليون جنيه لمشروعي مدينة دمياط للأثاث والمناطق الصناعية .

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن البنك يضع ضمن استراتيجية تطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة التوسع في المبادرات الوطنية والتي تيسر من عملية التمويل وتجعل عملية وصول البنك للعميل أكثر سهولة.

وأشار إلى أن البنك وقع بروتوكولا مع شركة مدينة دمياط للأثاث لتمويل الورش الصغيرة ضمن المدينة ومن المتوقع توفير تمويلات تتراوح بين 300 – 400 مليون جنيه، لافتًا إلى أن هذه التمويلات بخلاف توفير نحو 1.5 مليار جنيه لتدشين المدينة .

وأوضح أن البنك يستهدف توفير تمويلات بقيمة 500 مليون جنيه ضمن البروتوكول الموقع مع هيئة التنمية الصناعية لتمويل الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وتسجل محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبنك نحو 4 مليار جنيه، وكان محمد الإتربي، رئيس البنك، صرح في وقت سابق بأنه من المستهدف الوصول بحجم المحفظة لنحو 25 مليار جنيه بنهاية 2019 .

أوضح أنه تم إصدار عشرة تراخيص جديدة فى أنشطة الأوراق المالية خلال نفس الفترة، ليبلغ إجمالي عدد التراخيص الصادرة 832 فى مجال سوق المال من ضمنها 209 لنشاطالاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراق مالية، ولذلك لعدد 740 شركة

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>