” المالية” : تحريك أسعار الوقود قلص حصة دعمه من الإنفاق العام إلى 8%

أحمد كوجك - نائب وزير المالية

أكد أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، أن نسبة الدعم على المواد البترولية ستمثل عقب الإجراءات الأخيرة نحو 7 – 8% من جملة الإنفاق العام، مقابل 20% قبل تطبيق هذه الإجراءات.

وأضاف كوجك، أن الجزء الأكبر من مخصصات الدعم سيتم توجيه إلى السلع التموينية ليصل إلى 85 مليار جنيه العام المالي الجاري 2017/2018، مقابل 47 مليار جنيه في 2016 – 2017، مُشيراً أن بذلك نؤكد إنتهاج مصر المسار الصحيح نحو مستوى إقتصادي أفضل يكفل تقديم الخدمات الأساسية وبجودة خلال الأعوام المقبلة.

وأشار أن الوزارة عقدت الكثير من الاجتماعات التحضيرية واللقاءات التشاورية على مدار ثلاثة أشهر مع السيد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء من اجل صياغة حزمة برامج الحماية الاجتماعية التى تم اعلنها مؤخرا والتي تضمن وجود قدر كبير من الحماية للمواطنين، كما اشار ان هناك العديد من الترتيبات التى كانت وراء إتخاذ هذا القرار من اهمها اعادة توزيع الدعم على الفئات الاكثر استحقاقا.

وأكد كجوك على ضرورة التكاتف من الجميع من آجل جني ثمار الإصلاح في المستقبل القريب، وأشار بان الحكومة في هذا الصدد قامت باتخاذ العديد من القرارات الايجابية خلال الفترة الحالية ومنها إقرار علاوة دورية وعلاوة غلاء للعاملين بالدولة بحد ادنى 130 جنيه شهريا يستفيد منها 6.5 مليون موظف.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>