“هيئة الطرق ” تنفى زيادة رسوم المرور بعد رفع “الوقود”.. وتستهدف 2.2 مليار بنهاية 2017

اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة

نفت الهيئة العامة للطرق والكبارى زيادة قيمة حاصلات الرسوم على المركبات بمشروعات الطرق الجديدة بعد قرار الحكومة برفع أسعار الوقود والمحروقات.

أكد اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة، أنه لا يوجد إتجاه لإقرار زيادات جديدة على قيمة حاصلات الرسوم على مختلف مشروعات الطرق على الرغم من تشغيل الطرق الجديدة وتحسين مستوى الخدمات .

مشيرا الى أن الهيئة تستهدف تحقيق عوائد مالية بقيمة 2.2 مليار جنيه عن تحصيلات رسوم المرور على الطرق بنهاية العام.

أضاف ترك فى تصريحات لـ “أموال الغد”، أن الهيئة تقوم بتحصيل قيمة الرسوم بالتعاون مع الشركة الوطنية لإدارة الطرق والتابعة لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة وتحصل على 30% من إيرادات حاصلات الرسوم مقابل 70% للهيئة، وتتولى الشركة الوطنية إحكام السيطرة على كافة مداخل ومخارج الطرق الجديدة، فضلا عن مساهمتها فى أعمال الصيانة العاجلة لبعض المشروعات.

أشار إلى إتجاه الهيئة لمضاعفة حجم الإنفاق على مشروعات صيانة الطرق خلال العام الجارى، وذلك فى إطار مستهدفاتها لتحسين مستوى الخدمات وخفض معدلات الحوادث ورفع معدلات الجودة والكفاءة على الطرق القائمة، بجانب توجيه قيمة حاصلات الرسوم لأعمال الصيانة الدورية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>