شركات المحمول تطالب بزيادة أسعار خدماتها ..و”تنظيم الإتصالات” يرفض

تنظيم الاتصالات

جهاز تنظيم الاتصالات

طالبت شركات المحمول الثلاثة “فودافون واتصالات وأورنج” بزيادة أسعار خدماتها لمواجهة الزيادات المتتالية في تكاليف التشغيل.

وقال أحد المديرين في شركة محمول ، أن الشركات طالبت جهاز تنظيم الاتصالات بتحريك الأسعار وزيادة أسعار بعض منتجاتها لتحقيق هامش ربح أكبر خاصة وأنها تعاني من انكماش في أرباحها نتيجة زيادة تكاليف التشغيل، غير أن الجهاز رفض الاقتراح معتبرًا أن مسألة زيادة رفع أسعار خدمات الاتصالات “أمن قومي لا يمكن المساس به”.

وأكد المصدر أن شركات الاتصالات لن تتحمل أي زيادة جديدة في الأسعار وستقوم بتحميل معظمها على المستخدم النهائي” \.

ومن المتوقع أن ترتفع أسعار الخدمات بنسب تتراوح بين 2-5% خلال العام المالي الجديد نظرًا للزيادات المتوقعة في كافة العناصر المساهمة في توصيل الخدمة للمستخدم النهائي.

وأشار إلى أن إضافة رسوم أوتحميل القطاع بنفقات جديدة سيؤثر على المناخ الاستثماري بقطاع الاتصالات خاصة وأن الفترة الماضية لم تشهد زيادة في أسعار الخدمات على الرغم من تأثر القطاع بالقرارات الاقتصادية مثل تحرير سعر الصرف ورفع الدعم عن بعض الخدمات، مشددًا على أن الاتصالات كانت أقل القطاعات في مستويات التضخم خلال الفترة منذ نوفمبر 2016 بعد قرار التعويم

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>