الغرفة التجارية: إنخفاض أسعار الدواجن واستقرار اللحوم عند 130 جنيهاً

صورة ارشيفية

قال د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة ، أن أسعار الدواجن شهدت اليوم انخفاضا بقيمة 2 جنيه بالكيلو ليسجل بالمزرعة نحو 22 جنيه ليصل للمستهلك بسعر 26 جنيه للكيلو

أضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن أسعار البيض ما زالت مستقرة على ارتفاعها السابق حيث تسجل 35 جنيه بالمزرعة لتصل للمستهلك بما يتراوح بين 39- 40 جنيه.
أوضح السيد أن أسعار الدواجن يمكن أن تشهد انخفاضا آخر بالمزرعة خلال الأيام المقبلة نظرا لحالة الركود التي يعاني منه السوق عقب عيد الفطر وارتفاع درجات الحرارة التي تؤدي لنفوق الدواجن مما يضطر صاحب المزرعة إلى بيعها.

أكد أن التأثير الحالي  لرفع أسعار الوقود محدود بالنسبة للمزارع حيث يتعلق بتكلفة نقل الأعلاف والتي سترتفع بنسبة 50% بما يعني أن تكلفة النقل ستصل لنحو 75 جنيه للطن وتحتاج المزرعة التي يصل انتاجها لـ20 ألف دجاجة نحو 23 طن شهريا لذا فإن تكلفة النقل ستصل الى 1750 جنيه لذا لن تتعدى الزيادة في الكيلو الدواجن عن 8 قروش وهي زيادة لا تذكر.

ولفت إلى أن ارتفاع أسعار الوقود سوف يظهر تأثيرها بشكل فعلي مع فصل الشتاء نتيجة احتياج المزارع للتدفئة على مدار 24 ساعة وفي ظل ارتفاع السولار بنسبة 60% والبوتاجاز التجاري بنسبة 100% يعني ارتفاع تكلفة التدفئة وبالتالي الانتاج فضلا عن استمرار التأثر من تكلفة النقل، نافيا أن تشهد أسعار الدواجن زيادة الـ30% والتي صرح بها البعض بالرغم من أنهم غير منتمين للغرفة والتي تعد المسئولة عن القطاع.

من جانبه أكد محمد شرف عضو شعبة القصابين بالغرفة، على استقرار أسعار اللحوم خلال الفترة الحالية لتسجل 130 إلى 150 جنيه للكيلو .

واستبعد ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة الحالية لارتفاع أسعار الوقود ، متوقعاً أن تشهد اللحوم  ارتفاع طفيف نظرا لارتفاع تكلفة النقل خلال شهر .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>