“السيسي” يُجري مناقشات مع الحكومة حول سُبل تطوير صناعة الدواجن وتنقية البطاقات التموينية

ناقش الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الحكومة اليوم السبت، سبل تشجيع صناعة الدواجن بما يساهم في توفير احتياجات السوق المحلي.

وأوضح علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية في بيان اليوم السبت، أن الرئيس طالب خلال اجتماعه مع الحكومة اليوم، بضرورة مواصلة الجهود الجارية لإزالة التعديات على أراضي الدولة، وخاصةً على الأراضي الزراعية، والاستمرار في التصدي بحزم لأية تعديات.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعاً ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى وزراء الدفاع، والداخلية، والعدل، والتموين، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وأوضح وزير التموين، أنه تم تفعيل العمل بقرار زيادة قيمة الدعم التمويني للفرد من 21 جنيهاً إلى 50 جنيهاً، وذلك إلى جانب ضخ ومضاعفة كميات السلع التموينية بنسب تتسق مع زيادة قيمة الدعم.

وأكد على المصلحي، أن الوزارة تقوم من خلال غرفة العمليات بالاطمئنان على مدار الساعة على توافر جميع السلع الغذائية الأساسية بكميات مناسبة، فضلاً عن الإعلان عن أسعار السلع وهوامش الربح للتجار لضمان عدم استغلال المواطنين.

واشار وزير التموين، إلى أن الحكومة قررت مد مهلة تلقي طلبات تحديث البطاقات التموينية حتى 15 يوليو الجاري، وذلك من أجل استكمال بناء قاعدة بيانات صحيحة ومدققة حول كافة المستحقين للدعم.

وأكد الرئيس خلال الاجتماع، على ضرورة الانتهاء من عملية تنقية البطاقات التموينية في الموعد المحدد لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدة قرارات لتعزيز الإجراءات الحمائية وتعزيز برامج الضمان الاجتماعي للتخفيف من حدة ارتفاع الأسعار، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، ليرفع قيمة الدعم النقدي الشهري للفرد على بطاقات التموين من 21 جنيهاً إلى 50 جنيهاً.

وأشار الرئيس، إلى أهمية مواصلة الحكومة جهودها من أجل إتاحة مختلف السلع الغذائية الأساسية بكميات وأسعار مناسبة في الأسواق وتشديد الرقابة على التجار وضمان مساءلة ومعاقبة المخالفين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>