“آب آنى” : صناعة التطبيقات تحقق عائدات سنوية بقيمة 6.3 مليار دولار بنهاية 2021

توقعت تقديرات شركة آب آنى للتحليلات تحقيق صناعة التطبيقات العالمية عائدات سنوية تصل إلى 6.3 مليار دولار بنهاية 2021 .

وأضاف التقرير نمو صناعة التطبيقات بنسبة تصل إلى 380% خلال الأربع سنوات المُقبلة، متوقعًا زيادة عدد مستخدمي التطبيقات إلى 6.3 مليار مستخدم مقارنة بـ 3.4 مستخدم حالى.

و أنفق مستخدمي التطبيقات خلال 2016 نحو 379 دولار لكل شخص مقابل عمليات الشراء داخل المتجر، والإعلانات فى التطبيق والتسوق عبر الإنترنت، متوقعًا ارتفاع هذا المبلغ إلى 1.008 دولار فى السنوات الأربع المقبلة.

وتوقع أن آسيا تكون الأسرع فى التوسع بسوق التطبيقات، خاصة مع تأثير شركة “على بابا” المتزايد فى السوق، إذ تمثل عمليات الشراء عبر الإنترنت نحو 79٪ من التجزئة للشركة فى الصين.

ويظهر التقرير أن المستهلكين الصينيين أكثر انخراطا مع التطبيقات والتفاعلات على الإنترنت بالمقارنة مع المستهلكين فى الولايات المتحدة، حيث أن الصينيين أكثر ميلاً بنحو 3 أضعاف على شراء المواد الغذائية عبر أجهزتهم، وأكثر مرتين لتحويل الأموال باستخدام التطبيقات، وأكثر من 4 مرات عرضة لإنفاق غالبية الدخل المتاح على الهاتف المحمول.

وفى هذا الصدد، تقدر شركة آنى أن سوق التطبيقات الصينية سوف  تبلغ قيمته 2.59 تريليون دولار فى عام 2021، فى حين أن الولايات المتحدة ستصل إلى 820 مليار دولار

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>