“آبل” تُخفض أسعار هواتف الآيفون فى الهند بنسبة 7.5%

مقر شركة ابل

خفضت شركة آبل أسعار البيع بالتجزئة لجميع طرازات هواتف آيفون بنسبة تترواح بين 4 إلى 7.5% ، وهذا اعتبارا من الأول من يوليو الجارى، إذ قامت الشركة الأمريكية بتمرير الفوائد المستحقة من نظام ضريبة السلع والخدمات على المستهلكين.

ووفقا للتغييرات فى الأسعار المدرجة على موقع الشركة يوم السبت، فإن هاتف آيفون 7 بلس مع تخزين 256 جيجابايت أصبح بسعر 85,400 روبية، وسيتوفر هاتف آيفون 6s بدءا من 322 جيجابايت الآن مقابل 46900 روبية، أى بانخفاض قدره 6.22 %.

وقال خبراء الصناعة إن الأسعار الجديدة تأتى على حساب ضريبة السلع والخدمات التى يجب أن تدفعها أبل فى الهند، وقال مصدر مطلع على قرار الشركة إنه إذا لم يتم فرض اتفاقية بين الطرفين، كان من الممكن أن ترتفع الأسعار.

من الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تجعل آيفون أكثر جاذبية للمستهلكين فى السوق الهندية، ومن شأن انخفاض الأسعار أن يساعد شركة آبل بشكل كبير فى تحقيق حصة كبيرة فى سوق الهواتف الذكية الهندية ذات القدرة التنافسية العالية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>