لجنة الطاقة بالبرلمان: زيادة أسعار الوقود لم تعرض علينا ومحدودي الدخل الخاسر الأكبر

مجلس النواب

صرح النائب السيد حجازي الباز عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن اللجنة لم تناقش زيادة أسعار الوقود رغم تفعيلها رسميًا صباح اليوم، وبالتالي كان من المفترض عرض ذلك على لجنة الطاقة قبل تفعيلها لدراسة تداعياتها على السوق.

ونفى الباز في تصريحات خاصة لأموال الغد، وصول أية خطابات أو إخطارات رسمية من مجلس الوزراء أو وزارة البترول إلى البرلمان حول زيادة أسعار الوقود.

أشار إلى أنه بالرغم من وجود خطة خمسية لتحريك أسعار الوقود بالدولة لتقليص الدعم، إلا أنه لا يمكن الاستمرار في تحريك الأسعار مرة أخرى خلال 2017، لافتًا إلى أن قرار تعويم الجنيه تسبب في زيادة أسعار مختلف السلع وهو ما يستدعي معه زيادة الأسعار لكن الوضع الاقتصادي الحالي للمواطنين لا يسمح بذلك.

ولفت الى أن اللجنة طالبت بتأجيل تحريك أسعار الوقود، خاصة في ظل نسب التضخم الحالية التي أثرت بشكل سلبي على المستوى الإقتصادي لمحدوي الدخل، لافتًا إلى وجود تكتل داخل البرلمان لمنع تطبيق أية زيادة في الأسعار خلال العام الحالي لكن بالرغم من ذلك تم تفعيل الزيادة.

وكانت الحكومة رفعت بشكل رسمي أسعار المنتجات البترولية داخل كافة محطات الوقود وذلك بداية من الساعة الثامنة صباح اليوم .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>