شركات المحمول تدرس تأثير تحريك أسعار الوقود على خدمات القطاع

صورة ارشيفية

تدرس شركات المحمول الثلاثة العاملة في السوق تأثيرات زيادة أسعار الوقود التي أقرها مجلس الوزراء صباح اليوم على خدمات القطاع .

وقالت مصادر بالشركات إن زيادة أسعار الوقود تسهم بشكل مباشر في زيادة تكلفة الانتاج بكافة مراحله نظرا لاستخدام الوقود في تشغيل محطات التقوية بالاضافة الى الاعتماد عليه كمدخل انتاج غير مباشر في نقل الموظفين والخدمات اللوجيستية الأخرى.

واستبعدت المصادر أن تتحمل شركات الاتصالات أو غيرها من المستثمرين أية زيادة جديدة في النفقات دون تحميل العميل جزء من تلك الزيادة ، موضحين أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في أسعار الكهرباء بالاضافة الى إرتفاع ضريبة القيمة المضافة إلى ١٤٪ بدلا من ١٣٪ بداية من السبت المقبل .

أقر مجلس الوزراء زيادة في أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، ليرتفع سعر “بنزين 80” من 2.35 إلى 3.65 جنيه لكل لتر ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 55.3 %، وسعر “بنزين 92” من 3.5 إلى 5 جنيهات لكل لتر، ما يشكل ارتفاعاً بنسبة 42.9 %.

كما رُفع سعر السولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه، ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 55.3 %، ورُفع سعر أنبوبة “البوتاجاز” إلى الضعف من 15 جنيهاً إلى 30 جنيهاً للأسطوانة.

وهذه هي المرة الثانية التي ترفع فيها الحكومة المصرية أسعار الوقود منذ تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>