برايم القابضة : تحريك أسعار الوقود يرفع مستوى الأسعار 7 %

محمد ماهر نائب رئيس شركة برايم القابضة

قال محمد ماهر نائب رئيس شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، إن قرار الحكومة برفع أسعار المنتجات البترولية صباح اليوم، سيزيد نسب التضخم بالسوق خلال الفترة المقبلة بنسبة 7% .

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن زيادة أسعار السلع يرتبط بشكل مباشر بتحريك أسعار المنتجات البترولية، لدخول الطاقة كمكون أساسي في عمليات الإنتاج والتشغيل، مضيفًا أن زيادة أسعار السلع والمنتجات الصناعية ستتراوح بين 5 و7% .

أشار إلى أن الحكومة رفعت أسعار الفائدة خلال الفترة الماضية كإجراء استباقي لزيادة نسب التضخم الفترة المقبلة بعد تحريك الأسعار، لافتًا إلى أن خطوات الإصلاح الاقتصادي بالدولة تعد صعبة للغاية خلال الوقت الراهن، لكن الدولة تحاول بكل السبل إعادة الاقتصاد إلى وضعه الطبيعي وإعلان الأسعار العادلة للمنتجات البترولية وغيرها للمستثمرين الذين يرغبون في ضخ استثمارات جديدة بالسوق.

لفت إلى توجه الدولة لزيادة المرتبات والمعاشات لخفض تأثير الاصلاح الاقتصادي على محددي الدخل بالدولة.

وكانت الحكومة رفعت بشكل رسمي أسعار المنتجات البترولية داخل كافة محطات الوقود وذلك بداية من الساعة الثامنة صباح اليوم.

وكانت الحكومة بدأت في يوليو 2014 إجراءات تحريك أسعار الوقود لتنخفض قيمة دعم السلع البترولية في الموازنة من 126 مليار جنيه في 2013- 2014 إلى 73.9 مليار جنيه في 2014- 2015، ثم إلى 51 مليار جنيه بالعام الماضي، ثم قفز مرة أخرى إلى أكثر من 100 مليار جنيه خلال العام الجاري في حين كانت التقديرات مطلع العام عند 35 مليار فقط كنتيجة أساسية للتعويم، ويتجاوز 110 مليار جنيه في موازنة العام المقبل .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>