اليورو يسجل 1.14 دولار ويصل لأعلى مستوى له في 14 شهرا

صورة ارشيفية

صعد اليورو وتجاوز 1.14 دولار مسجلا أعلى مستوى في أقل من 14 شهرا، بعدما لم تلق محاولات مصادر في البنك المركزي الأوروبي لتخفيف الرسالة المستقاة من كلمة رئيس البنك ماريو دراجي هذا الأسبوع اهتماما.

ودفعت المكاسب التي حققتها العملة الأوروبية الموحدة على مدار ثلاثة أيام، وهي الأكبر في أكثر من عام، مؤشر الدولار الأوسع نطاقا للتراجع إلى أدنى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول.

وجاءت كلمة دراجي يوم الثلاثاء وسط تلميحات تصب في صالح تشديد السياسة النقدية صدرت عن بنوك مركزية كبرى حول العالم وأقنعت الأسواق بأن المركزي الأوروبي يستعد للبدء في سحب حوافزه الطارئة من اقتصاد منطقة اليورو في وقت لاحق من العام الجاري.

وبحلول الساعة 0730 بتوقيت جرينتش جرى تداول اليورو بارتفاع 0.4% إلى 1.1425 دولار بعدما تجاوز لفترة وجيزة المستوى المرتفع الذي سجله في يونيو حزيران العام الماضي عندما بلغ 1.1428 دولار.

كما ارتفع اليورو 0.4% مقابل العملة اليابانية إلى 128.275 ين.

وحقق الدولار الكندي والجنيه الاسترليني أيضا مكاسب كبيرة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية بدعم من تعليقات محافظي البنكين المركزيين في البلدين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>