وزارة النقل تتفاوض مع شركة كندية لتنفيذ الخط السادس لمترو الأنفاق

هشام عرفات وزير النقل

هشام عرفات وزير النقل

كشف مصدر مسئول بوحدة الدعم الفنى ومتابعة المشروعات بوزارة النقل، عن وجود مفاوضات بين وزارة النقل و شركة كندية لدراسة تنفيذ مشروع الخط السادس لمترو الأنفاق .

أضاف المصدر لـ أموال الغد، أن الوزارة تدرس حاليا العرض الفنى والتمويلى من الشركة الكندية ، مشيرا الى أن الخط السادس سيمتد إلى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ويساهم فى خدمة حركة النقل للتجمعات السكنية بشرق القاهرة.

أوضح أن الوزارة تلقت خلال الفترة الماضية عروضا من شركات صينية لتنفيذ الخط السادس لمترو الأنفاق وتم دراستها ولم يتم التوصل لإتفاق معها، وتُجرى حاليا مفاوضات جادة مع الشركة الكندية.

أشار إلى أهمية مشروع الخط السادس لمترو الأنفاق بإعتباره الخط الموازى للخط الأول للمترو ويمتد بأطوال تصل إلى 30 كم ويساهم الخط السادس فى تخفيف الضغط عن الخط الأول ومن المخطط أن تصل طاقته الاستيعابية إلى 1.5 مليون راكب يوميا.

لفت إلى أنه وفقا للدراسات الأولية للمشروع يبدأ الخط السادس للمترو من منطقة الخصوص ويتقاطع مع الخط الأول عند محطة غمرة ويتضمن تنفيذ 24 محطة، كما يتصل بالخط الرابع للمترو، ومن المستهدف تشغيله بإجمالى 65 قطار ، ومن المستهدف تنفيذه خلال خمس سنوات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>